الشاعرة ليلى عريقات  في سطور

الشاعرة ليلى عريقات

ولدت في بلدة ابو ديس في القدس، تخرجت من المدرسة المأمونية الثانوية وكانت ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 1964،بعثت الى الجامعة الاردنية و حصلت على بكالوريوس اللغة العربية وآدابها عام 1968 بتقدير ممتاز.
عملت بالتدريس طوال حياتها الوظيفية بمدرسة الزرقاء الثانوية للبنات و ذهبت في اعارة الي أبو ظبي لمدة خمس سنوات و قد احيلت الى التقاعد بناء على طلبها.
صدر لها ديوان شعر (مسيرة الأيام) لدار الكرمل للنشر و التوزيع في عمان عام 2004،و لها عدة مخطوطات شعرية و سيرة ذاتية.
كتب عن سيرتها و شعرها معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين في مجلده التاسع وكتاب معجم أديبات الاردن و كاتباته للناقد محمد المشايخ،ونشرت وزارة الثقافة مجلدا ضخما بعنوان أنطولوجيا الزرقاء الابداعية وأوردت سيرتها و بعض اشعارها، وكتب عنها عدة مقالات بقلم زياد عودة و فوزي الدين البسومي و الشاعرة شهلا الكيالي.
الجوائز التي حصلت عليهاهي : شهادات تقدير من محافظة الزرقاء ،مديرية التربية و التعليم،مديرية الثقافة و من عدد من المراكز الثقافية وايضا من مهرجان شبيب للثقافة و الفنون لثلاث سنوات ، كما حصلت على ميدالية مركز التفكير الابداعي في الزرقاء عام 2007.
الشاعرة ليلى عريقات هي النموذج المثالي للمرأة الفلسطينية المعاصرة فهي أم رائعة و معلمة معطاءة تعشق مهنتها ، هي حقا فارسة الكلمة و اميرة الشعراء العرب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.